أفضل 6 تطبيقات بودكاست لنظام الاندرويد في سنة 2022

مرحباً بكم جميعاً في هذه المقالة على موقع علي فورتك ، تعد المدونات الصوتية طريقة رائعة للاستماع إلى الأخبار أو التعرف على موضوعات جديدة أو الترفيه عن نفسك وقت الفراغ. هناك مئات الآلاف من التطبيقات متاحه عبر الإنترنت ، تغطي جميعها مجموعة متنوعة من الموضوعات. الطريقة الأكثر ملاءمة للاستماع إلى البودكاست وتتبعها جميعاً هي استخدام تطبيق مخصص. هناك الكثير للاختيار من بينها ، لذلك قمت بإدراج أفضل قائمة موجوده أدناه.
أفضل 6 تطبيقات بودكاست لنظام الاندرويد في سنة 2022
تطبيقات بودكاست عربية ، تطبيقات بودكاست مجانية ، بناءً على ما تستمع إليه وكيف تفعله ، قد تكون بعض التطبيقات أفضل لك من غيرها. على سبيل المثال ، إذا تم تقسيم ملفات البودكاست الخاصة بك إلى مواسم وحلقات ، فقد ترغب في البحث عن تطبيق يمكنه فرزها وفقاً لذلك.لتسهيل البحث ، اخترنا فقط أفضل التطبيقات التي تقدم دعماً لـ Google Cast و Assistant و Android Auto. لقد قمت أيضاً بتضييق خياراتك على تلك التي تزامن اشتراكاتك مع سحابة التخزين. أخيراً ، تتيح لك جميع التطبيقات الموجودة في هذه القائمة تحميل المحتوى محلياً على هاتفك حتى تتمكن من الاستماع في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

أفضل برنامج بودكاست للاندرويد

Pocket Casts
Pocket Casts هو تطبيق البودكاست المفضل لدي. إنه مليئ بالمميزات ولكنه يظل سهل الاستخدام وبديهي ، والأهم من ذلك أنه مجاني. من السهل العثور على البودكاست الذي تبحث عنه ، بفضل واجهة سهلة التنقل تتيح لك تصفح التوصيات أو الاشتراك أو الاستماع مباشرة. يمكن تنظيم الحلقات حسب الموسم وتحميلها يدوياً أو تلقائياً لتشغيلها في وضع عدم الاتصال. يأتي أيضاً مع كل ما قد تحتاجه عند الاستماع ، مثل أدوات التحكم في السرعة والتشذيب الصامت ومُعزز الصوت وحتى مؤقت النوم.

يوجد اشتراك Plus يكلف حوالي 1 دولار شهرياً ويمنحك 10 جيجابايت من التخزين السحابي ، وموضوعات إضافية ، والوصول إلى مشغل الويب وتطبيقات سطح المكتب.
بودبين PodBean
يعد PodBean أحد أشهر تطبيقات البودكاست بفضل مميزاته الفريدة. بالإضافة إلى تقديم خيارات مماثلة لمنافسيها ، فإن اثنتين من مميزاتها مميزة جداً مقارنة بالمنافسة. الأول هو سرعة التشغيل الذكية ، والتي يمكن ضبطها تلقائياً بناءً على المحتوى الذي تستمع إليه ، بدلاً من الاضطرار إلى القيام بذلك يدوياً لكل حلقة. يكون هذا مفيداً بشكل خاص إذا كنت تستمع إلى ملفات podcast من مضيفين مختلفين بسرعات تحدث مختلفة. والثاني هو القدرة على الاستماع إلى البث المباشر والتفاعل في الوقت الفعلي بدلاً من الاستماع بعد تسجيلها وتحريرها.

علاوة على هذه المميزات ، يتيح لك PodBean تصفح التوصيات وشراء المحتوى المتميز وحتى تسجيل البودكاست الخاص بك. العوائق الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها هي عدم وجود دعم مناسب للموسم ، مما يجعل من الصعب مواكبة بعض الاشتراكات. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من الصعب التنقل في الواجهة في بعض الأحيان. إنه أمر غير بديهي إلى حد ما ، حيث توجد أيقونات في أعلى وأسفل الشاشة ، مما يجعل من الصعب معرفة إلى أين تذهب ، خاصة عند محاولة التبديل من اشتراك إلى آخر.
كاست بوكس Castbox
يشبه Castbox تطبيق PodBean بمعنى أنه مليء بالمميزات. أنا شخصياً أجد أن واجهته معقدة بعض الشيء ، ويمكن أن تكون الإعلانات في الإصدار المجاني مزعجة. على الرغم من هذه العيوب ، فإن التطبيق لديه الكثير ليقدمه.

Castbox ليس مجرد تطبيق لتشغيل البودكاست ؛ إنه مجتمع حقيقي من المستمعين الذين يمكنهم التعليق والتفاعل مع بعضهم البعض وحتى تسجيل البودكاست الخاص بهم مباشرة من التطبيق. وبالمثل ، فهي طريقة رائعة للعثور على توصيات مخصصة لما يجب الاستماع إليه. يحد الإصدار المجاني من اشتراكاتك إلى 100 ، لكن هذا أكثر من كافٍ بالنسبة لمتوسط ​​Joe.

بمجرد أن تجد جمهورك ، يصبح الاستماع سهلاً وقابلاً للتخصيص. هناك عناصر تحكم في السرعة ، وتقليم صامت ، ومُعزِّز مستوى الصوت ، وجهاز توقيت للنوم. ميزة فريدة من نوعها هي قدرة التطبيق على نسخ البودكاست وتتيح لك البحث عن مجموعة محددة من الكلمات دون الاستماع إلى البودكاست بأكمله. هناك اشتراك شهري بقيمة 5 دولارات يزيل الإعلانات ويرفع حد الاشتراك ويمنحك محتوى أكثر تخصيصاً وإعدادات التشغيل.

من المحتمل أن يكون Castbox أحد أغنى التطبيقات في هذه القائمة من حيث المميزات ، ولكن هذا يجعل استخدامه أصعب قليلاً. سيتعين عليك قياس ما إذا كنت تريد شيئاً مباشراً بوظائف أقل ، أو تطبيقاً يقدم الكثير ولكنه يتطلب القليل من التعود عليه.
جوجل بودكاست Google Podcasts
إذا كنت مشغولاً للغاية بحيث لا يمكنك التفكير في التطبيق الذي تريد استخدامه ، فإن Google Podcasts يعد خياراً موثوقاً به. يجعل من السهل الاشتراك في البودكاست والاستماع إليها دون الحاجة إلى الاشتراك أولاً. كما أنه يوفر توصيات ذكية بناءً على ما تتابعه وقد تكون مهتماً به. للأسف ، إنه ليس أفضل تطبيق لتصفح الخيارات المختلفة ، لأنه لا يمكنه تجميع الحلقات حسب المواسم ولأن البحث المدمج فيه غير موثوق به ، وهو أمر مثير للسخرية بالنسبة إلى تطبيق Google. غالباً ما يعرض نتائج غير متسقة ، ولا يوجد خيار للبحث عن الحلقات داخل سلسلة البودكاست نفسها. بصفتي شخصاً يستمع في الغالب إلى البودكاست المقسم إلى مواسم ، أجد صعوبة في كل مرة للعثور على البودكاست المناسب.

بمجرد تنظيم قائمة الانتظار الخاصة بك ، فإنها تكون مباشرة وسهلة الاستخدام. يأتي مزوداً بمميزات قيمة ، بما في ذلك حلقات التحميل التلقائي من اشتراكاتك ، بالإضافة إلى التحكم في سرعة التشغيل ، والتشذيب الصامت ، وجهاز ضبط وقت السكون. يتزامن التطبيق أيضاً مع السحابة ، مما يجعله مناسباً للمتابعة من حيث توقفت باستخدام مشغل الويب المجاني.

في الأساس ، يفتقر Google Podcasts إلى بعض المميزات المتقدمة ، ولكنه تطبيق لا يحتاج إلى تفكير ويمكن أن يكون خياراً جيداً للعديد من المستخدمين. أوصي به للأشخاص الذين يستمعون إلى الأخبار أو المحتوى عند إصداره ، ولكن ليس بالضرورة للاستماع إلى الكتالوج الخلفي لسلسلة بودكاست منشورة.
سبوتيفي Spotify
إذا كنت تستخدم Spotify بالفعل للاستماع إلى الموسيقى ، فمن المحتمل أن تقدر استخدام تطبيق واحد لتلبية الاحتياجات المختلفة. ومع ذلك ، فإن المميزات محدودة نسبياً ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالعثور على ما يجب الاستماع إليه ، حيث لا يقدم التطبيق توصيات ذكية ولكنه يسرد مجموعة مختارة بعناية ، وقد يجد بعض الأشخاص أيضاً أنه من المحير خلط الموسيقى والبودكاست في مكتبتهم أو عند تصفح الخيارات. لا يوجد دعم أيضاً للمواسم ، مما يجعل العثور على الحلقة المناسبة أكثر صعوبة.

يُعد Spotify مناسباً للاستخدام الأساسي ، ويرجع ذلك أساساً إلى أن كل المحتوى الخاص بك موجود في مكان واحد. ومع ذلك ، ستحتاج إلى تطبيق آخر إذا كنت تريد المزيد من المميزات وتحتاج إلى تنظيم مكتبتك بشكل أكثر كفاءة.
ستيتشر Stitcher
يوفر Stitcher واجهة سهلة التنقل ، بالإضافة إلى بعض المميزات المفيدة. يسهل تصفح الكتالوج ، ولكن لا توجد توصيات ذكية أو مخصصة. وبالمثل ، إذا كانت ملفاتك الصوتية منظمة في مواسم ، فمن الصعب العثور على ما تبحث عنه مقارنة ببعض التطبيقات الأخرى.

عند الاستماع ، ستستمتع بأدوات التحكم في السرعة والتشذيب الصامت ومؤقت النوم. تجعل واجهة Stitcher الممتعة والمميزات المفيدة منه خياراً رائعاً لجلسات البودكاست اليومية ، ولكن سيتعين عليك اختيار خيار آخر إذا كنت بحاجة إلى توصيات مخصصة أو دعم موسمي لحلقاتك.

في الختام هذه أفضل 6 تطبيقات للبودكاست للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ، اذا أعجبتك المقالة لا تنسى مشاركتها. تقبلوا تحياتي علي للتقنية Ali4Tech
google-playkhamsatmostaqltradent