طريقة تثبيت الألعاب بصيغة XAPK, APKs ,OBB في الاندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً بكم جميعاً على موقع علي للتقنية . في هذه المقالة سوف أشرح لكم طريقة تثبيت و تشغيل التطبيقات والألعاب  بعده صيغ Xapk , Apks , Zip, OBB على هاتفك الأندرويد ، بشكل صحيح و سليم جداً بإستخدام تطبيق Ali4Tech Installer .
طريقة تثبيت الألعاب بصيغة XAPK, APKs ,OBB في الاندرويد

حول التطبيق

برنامج تثبيت ملفات APK
اليوم في هذا العصر وتطور الحياة ، فلا شيء يبقى على حاله حتى في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ز حيث كان سابقاً الألعاب تتكون فقط من Apk +obb . والأمر كان بسيطاً حيث تفك الضغط عن ملف Obb ة تنقلهُ إلى مساره Android/obb. إما الآن قد ظهرت عدة صيغ منها Xapk و Apks , apkm . طريقه التثبيت نوعاً ما مختلفة عن باقي الصيغ ، إما بإستخدام تطبيق Ali4Tech Installer فلا شيء يصعب عليك بعد الآن .

يساعدك مثبت Ali4Tech في الاستعلام بسرعة عن التطبيقات المثبتة محلياً أو تصديرها أو مشاركتها.وهو يدعم ضغط البيانات OBB في التخزين الخارجي للتطبيق المقابل في ملف مضغوط بتنسيق ZIP أو RAR. مفيد للغاية لبعض الألعاب التي تحتوي على ببيانات OBB وكذلك Xapk.

تحميل Ali4Tech Installer آخر اصدار ، يدعم التطبيق عدة صيغ مختلفة ، يعمل أيضا التطبيق مع الروت و بدون الروت ، كم يحتوي على عده ثيمات ملونه وإحرافية . ويدعم النسخ الإحتياطي للتطبيقات والألعاب الموجودة في هاتفك الذكي .

هناك العديد من الصيغ لـ APK المختلفة مثل APKs و XAPK و APKM و OBB… ولتثبيت هذه الصيغ على هواتف الأندرويد ، سوف يستغرق المستخدمون الكثير من الوقت وقد تنجح أو لا. لكن مع Ali4Tech Installer فالأمر أصبح أسهل ، حيث يمكنك تثبيت كافة الصيغ بنقره واحده . ما عليك سوى فتح التطبيق وتحديد الملف المراد تثبيته ، والسماح لـ Ali4Tech Installer بتنفيذ العمل نيابةً عنك.

تعريف ملف APK
ملف APK هو تطبيق تم إنشاؤه لنظام تشغيل الاندرويد للهواتف المحمولة. تأتي بعض التطبيقات مثبتة مسبقاً على هواتف الأندرويد ، بينما يمكن تحميل التطبيقات الأخرى من متجر Google Play. يتم تثبيت التطبيقات التي يتم تحميلها من متجر Google Play تلقائياً على هاتفك الذكي ، بينما يجب تثبيت التطبيقات التي يتم تحميلها من مصادر أخرى يدوياً.

تعريف ملف APKS
ملف APKS هو أرشيف مجموعة APK تم إنشاؤه بواسطة bundletool ، وهي عبارة عن أداة تستخدم لإنشاء وإدارة حزم تطبيقات الأندرويد . يحتوي ملف Apks ، وهو ملف مضغوط بتنسيق ZIP ، على مجموعة من ملفات APK التي تم تقسيمها بناءً على خصائص الهاتف مثل الهندسة واللغة وكثافة الشاشة ومميزات الهاتف الأخرى. تستخدم bundletool الملفات لتثبيت إصدارات محسّنة من التطبيق على الهواتف بناءً على ملف تعريف الهاتف.

تعريف ملف APKM
لا تصر Google على مزايا نشر التطبيقات مثل Android App Bundle بدلاً من ملفات APK : حجم التنزيل أصغر ، والتحسين للتكوينات المختلفة دون لمس الرمز ، ووقت الترجمة ليست سوى بعض منها. تعتقد Google أن App Bundle هو مستقبل Android ، لذلك من المتوقع أن نرى المزيد من التطبيقات التي تم إصدارها بهذه التكنولوجيا.

حتى الآن ، التطبيقات ذات الإصدارات في App Bundle التي لم تكن متوفرة على Ali4Tech Installer ، على الرغم من أن هذا قد تغير الآن ، عندما أصدر مطوروها أداة للقيام بذلك. هذه الأداة هي Ali4Tech Installer ، وهي قادرة على تثبيت ملفات APKM مع حزم التطبيقات.

لا تعد ملفات APKM هذه أكثر من ملف يحتوي على كل من ملف APK الأساسي كملفات أخرى مطلوبة حتى يتمكن التطبيق من التثبيت والاستخدام. إنه اختراع لـ Ali4Tech Installer ، على الرغم من أنك ربما تراه في كل مرة أكثر في نفس الوقت أنه يوسع شعبية حزم التطبيقات.
طريقة تثبيت الألعاب بصيغة XAPK, APKs ,OBB في الاندرويد
تعريف ملف XAPK
تنزيل برنامج استخراج ملفات XAPK ، XAPK هو أيضاً نوع من حزمة المستندات لتحميل ألعاب وتطبيقات أندرويد على الهواتف المحمولة. إنه مشابه للنوع السابق من الملفات ، ولكنه يحتوي على أصول تطبيقات إضافية ومعلومات ، مثل الصور وملفات الوسائط وما إلى ذلك ، وغالباً ما يتم استخدامه بواسطة خدمات الجهات الخارجية لتوزيع ألعاب وتطبيقات أندرويد ، لأنها ليست كذلك مدعوم في Google Play.

تعريف ملف OBB
كيفية تثبيت ملف OBB ، لكي يعمل أحد التطبيقات على نظام التشغيل الأندرويد ، سنحتاج إلى مثبت التطبيق وبيانات التطبيق. في ذلك ، يتم حفظ المثبت بتنسيق APK ويمكن تخزين بيانات التطبيق في ملف APK أو فصلها في ملف OBB.

في حالة كانت بيانات التطبيق كبيرة جداً ، يختار المزودون حفظها كملفات OBB لأن حجم ملف APK محدود. بسبب التخزين في ملفين منفصلين ، عندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق مع كل من ملف APK وملف OBB ، يجب تثبيت كلا الملفين لفتح التطبيق والحصول على جميع البيانات.

تشغيل ملفات OBB على الاندرويد ، تظهر ملفات OBB عادةً عندما يرغب مقدمو الألعاب في مشاركة بيانات اللعبة الإضافية نظراً لأن حجمها كبير جداً. ومع ذلك ، يتم تشفير البيانات الموجودة داخل ملف OBB ويجب على الجميع فتحها وفقاً للخطوات الصحيحة.وقد يأتي ملف Obb بشكل ملف مضغوط ، كُل ما عليك هو فك الضغط عن الملف . وبذلك يمكنك نقل الملف من خلال تطبيق Ali4Tech Installer .

عمل نسخة احتياطية من تطبيقاتك المفضلة
ليس فقط أنه قادر على دعم تثبيت التطبيق ، ولكن XAPKS Installer يسمح لك أيضًا باستخراج التطبيقات الموجودة على جهازك. بغض النظر عما إذا كان تطبيق APK بسيطاً أو حزمة تطبيقات Android ، يمكنك بسهولة الاحتفاظ بنسخة احتياطية منه أو مشاركته. يعمل التطبيق بشكل جيد ومتوافق مع معظم التطبيقات ، بما في ذلك التطبيقات الأكثر شيوعاً : Spotify و Netflix و VSCO و Picsart و Subway Surfers و Fortnite و Minecraft.

مميزات التطبيق

كيفية تثبيت ملف OBB - نقل ملف obb
يحتوي تطبيق Ali4Tech Installer على العديد من المميزات الفردية منها :
  • سهل الاستخدام
  • تثبيت ملفات APK Split
  • تثبيت ملفات XAPK و APKM
  • تثبيت ملفات APKS التي تم إنشاؤها باستخدام bundletool
  • تثبيت ملفات APK في ملفات ZIP بدعم OBB
  • يدعم إستخراج ملفات OBB
  • متصفح ملفات متكامل
  • طرق تثبيت متعددة (بدون روت ، مع روت ، شيزوكو 3)
  • تخصيص موقع تثبيت التطبيق

طريقة التشغيل

 طريقة فك الضغط وتشغيل أي لعبة بملف Zip =obb +apk ، يمكنك الآن وبسهولة تثبيث وتشغيل التطبيقات والألعاب بعدة صيغ : Xapk , Apks , Apkm , Obb , Zip

أولاً : تثبيت ملفات XAPK , APKS , APKM
  • فتح تطبيق Ali4Tech Installer
  • النقر على" تثبيت - Install " والبحث عن اللعبة المطلوبة
  • بعد الإيجاد تنقر على اللعبة ومن ثم تنقر على " تحديد - Select"
  • الإنتظار لحين التثبيت 
  • أستمتع
ثانياً : تثبيت ملفات Apk + Obb , Zip , Rar 
  • فك الضغط عن الملف المضغوط ، سيظهر لك ملف نهايه اسمه.obb
  • فتح تطبيق Ali4Tech Installer
  • النقر على" تثبيت - Install " والبحث عن ملف Obb
  • بعد إيجاده تنقر عليه ومن ثم تنقر على " تحديد - Select"
  • الإنتظار لحين التثبيت 
  • تثبيت ملف Apk بشكل طبيعي على الهاتف
  • أستمتع
فيديو لتوضـيح أكثر

معلومات التطبيق

أسـم التطبيق Ali4Tech Installer
المـطورAli4Tech
الحزمةcom.ali4tech.installer
نـوع التطبيقأداة تثبيت
تقييم التطبيق4 من 5 نجوم
الفئة العمريةللجمــيع
سعر التطبيقمجـاني
إصـدار التطبيق V1.0.0
تاريخ التحديث الجمعة ، 05 نوفمبر 2020
تـوافق التطبيقأنـدرويد 5.0 فما فوق
حـجم التطبيق 6 ميغابايت
التعديل-
الإنترنتغير مـطلوب
موقع الرفعميديافاير
في المـتجر Google Play

رابط التحميل

تحميل تطبيق Ali4Tech Installer آخر اصدار
سيرفر 1 ( ميديافاير ) إنقر هنـا
سيرفر 2 ( تليجرام ) إنقر هنـا
إذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج أتصـل بي في هـذا الموقع أو الكتابة في التعليقات أسفل المقالة . شكراً على زيارة علي للتقنية
google-playkhamsatmostaqltradent