مرسيدس بنز تدمج ChatGPT في سياراتها

شركة مرسيدس تستخدم ChatGPT في سياراتها

ربما ليس من المستغرب أن شركات صناعة السيارات كانت تبحث في دمج ChatGPT في المساعدين الصوتيين لأنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بهم. إنه أمر لا مفر منه عملياً ، ويبدو أن مرسيدس-بنز ستكون الأولى في استخدام ChatGPT مع MBUX Voice Assistant.
مرسيدس بنز تدمج ChatGPT في سياراتها
أعلنت شركة مرسيدس بنز يوم الخميس أنها ستبدأ في اختبار إصدارات تجريبية من نظام MBUX للمعلومات والترفيه الذي يتميز بميزة ChatGPT المتكاملة. أصدرت شركة جنرال موتورز إعلاناً مشابهاً في مارس ، لكن يبدو أن مرسيدس تتغلب عليها. بدأ نظام بيتا في طرحه يوم الجمعة ، 16 يونيو ، للعملاء الأمريكيين الذين اختاروا الاشتراك في البرنامج التجريبي. تضم مجموعة الاختبار أكثر من 900000 سيارة مجهزة بنظام MBUX ، بما في ذلك 27 سلسلة طراز من A 238 إلى Z 296.

سهلت مرسيدس على العملاء الذين لديهم سيارات مؤهلة المشاركة باستخدام تطبيق الهاتف المحمول "Mercedes me" أو باستخدام الأمر الصوتي ، "مرحباً يا مرسيدس ، أريد الانضمام إلى البرنامج التجريبي" أثناء تواجدهم في سيارتهم. بعد الاشتراك ، ستدفع الشركة تحديث OTA الذي يحتوي على ChatGPT beta إلى نظام المعلومات والترفيه في السيارة.

مرسيدس-بنز هي أول شركة سيارات تدمج ChatGPT في نظام التحكم الصوتي الخاص بها

تستخدم الميزة سحابة Azure ومنصة AI من Microsoft لتوسيع مساعد صوتي قوي بالفعل داخل السيارة. تقوم الأوامر الصوتية بتنفيذ العديد من الأوامر الشائعة للتحكم في إعدادات قمرة القيادة والوظائف الأخرى. ومع ذلك ، يقتصر النظام على المهام المحددة مسبقاً ، مثل "تشغيل التيار المتردد" أو "البحث عن محطة راديو".

مع تثبيت ChatGPT ، يمكن للمساعد الصوتي MBUX تفسير الأوامر غير المبرمجة مسبقاً في مجموعة مرحباً يا مرسيدس ، مثل "ما هي توقعات الطقس؟" كما أنه يمكّن المستخدمين من التحدث بشكل أكثر طبيعية دون القلق بشأن ما إذا كان نظام MBUX سيفهم الأمر.

يمكن للعملاء العثور والحصول على الاتجاهات إلى المطاعم أو الأماكن الأخرى ذات الأهمية دون إبعاد أعينهم عن الطريق أو رفع أيديهم عن عجلة القيادة. يمكن للمستخدمين أيضاً طرح أسئلة أكثر تعقيداً مثل الوقت المقدر للوصول إلى الوجهة. يمكن للمستخدمين التحدث مع المساعد لتمضية الوقت في رحلة طويلة.

على الرغم من أن نظامها يستخدم أنظمة Microsoft السحابية والذكاء الاصطناعي ، إلا أن مرسيدس تعد بالاحتفاظ "بالسيطرة على عمليات تكنولوجيا المعلومات". أثناء جمع البيانات ، لا يتم تسليمها إلى Microsoft. بدلاً من ذلك ، يذهب إلى Mercedes-Benz Intelligent Cloud ، حيث يتم إخفاء هويته وتحليله وتخزينه.

قال ماركوس شيفر ، كبير مسؤولي التكنولوجيا ، "إن تكامل ChatGPT مع Microsoft في بيئة السحابة التي يتم التحكم فيها يعد علامة فارقة في طريقنا لجعل سياراتنا مركز الحياة الرقمية لعملائنا". "يمكن لعملائنا الاعتماد دائماً علينا لضمان أفضل حماية ممكنة لخصوصية بياناتهم. كل شيء يقع تحت هدف واحد كبير: إعادة تحديد العلاقة مع سيارتك المرسيدس."

تتوقع مرسيدس أن تستمر النسخة التجريبية حوالي ثلاثة أشهر ، لكن لم يكن لها إطار زمني لإطلاقها على نطاق واسع. سيقوم مطورو ومهندسو بيتا بتحسين النظام بناءً على البيانات ونتائج التحليل التي تم جمعها أثناء الاختبار. سيعملون أيضاً على إضافة المزيد من اللغات حتى تتمكن مرسيدس من تقديم تكامل ChatGPT في مناطق أخرى.
google-playkhamsatmostaqltradent