أفضل 3 برامج تصوير شاشة ألعاب الكمبيوتر لعام 2021

 مرحباً لكم زوار موقع علي للتقنية في هذه المقالة , بدايةٌ مع تقدم الزمن وتطور العصر, هناك عدد كبير من برامج تسجيل ألعاب الفيديو المتاحة عبر الإنترنت للويندوز. لكن سأوضح الفكرة العامة وراء برنامج تسجيل الألعاب. يساعدك برنامج تسجيل الألعاب على تصوير لعبتك بجودة عالية الدقة. تمكنك هذه البرامج من مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و YouTube.
أفضل 3 برامج تصوير شاشة ألعاب الكمبيوتر لعام 2021

يمكنك استخدام هذه الأدوات لتخزين مقاطع الفيديو بتنسيقات مختلفة مثل MOV و MP4 و GIF. يمكن أن تكون هذه الأدوات مفيدة أيضاً في تسجيل جلسات البث المباشر .
ساقدم إليكم أفضل ثلاث برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر لعام 2021 إثناء لعب لعبة معينة ..

 1- مصور الشاشة iFun


برنامج iFun هو أحد أفضل  برامج تصوير الشاشة المجانية في الويندوز. إنه برنامج تسجيل شاشة مثير للإعجاب بمميزات تنافس تلك الموجودة في البرامج المدفوعة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تسجيل أي منطقة من شاشتك وتسجيل الصوت من النظام. حتى أنه يتيح لك حفظ التسجيلات بالتنسيق المفضل الذي تختاره .
IFun هو برنامج تسجيل ألعاب مجاني لتسجيلات الفيديو بدون أي علامة مائية. يمكن إستخدامه أيضاً للاعبين المتحمسين لبث لقطات اللعب الحية الخاصة بهم على مواقع التواصل الإجتماعي .
مجموعة الميزات الكبيرة تجعل iFun Screen Recorder خياراً مثالياً لمعظم المستخدمين بما في ذلك اللاعبين والمبدعين المحترفين. من هذه المميزات :
  1. حدد منطقة المُراده
    يمكنك مع برنامج iFun تسجيل الشاشة الكاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جزء معين تريده. علاوة على ذلك فإنه يحتوي على أربعة خيارات لتحديد مكبر الصوت والميكروفون والماوس وكاميرا الويب .أما ما يخص إعداد التسجيل, يمكنك الوصول إلى العديد من الخيارات. تتضمن الخيارات موقع حفظ الفيديو والتنسيق ومعدل الإطارات المثالي .
    كما يوفر لك وظيفة كاميرا الوجه ( Face Cam ), تتيح لك الميزة تسجيل وجهك في مقطع فيديو. سواء كان ذلك تسجيل لعبة أو عرض تقديمي من PowerPoint يمكنك تسجيل وجهك .
  2. الاعدادات العامة
    توفر لك الإعدادات العامة مجموعة من الخيارات, مثل اختيار لغة. تشغيل البرنامج عند بدء تشغيل الكمبيوتر .. ألخ
    مع ذلك, يمكنك تغيير موقع التسجيل الخاص بك أو هل تريد إلغاء تحديد خيارات معينة؟ الامر يرجع لك .
    تقليم 
    يمكنك أيضاً تقليص طول التسجيل وفقاً لمتطلباتك. يمكنك مشاهدة عملك المحفوظ بترتيب رأسي .

    معدل FPS المعتاد للألعاب عالية الدقة هو 60 إطاراً في الثانية, لذلك تحتاج إلى إختيار مسجل يدعم 60 إطاراً في الثانية. معدل FPS المثالي هو 120 لتصـوير جودة لعبة سلسة
    .
    يدعم برنامج IFun Screen Recorder العديد من شاشات العرض. عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل, فإنها تسجل كل التفاصيل وتقطع كل تداخل .
  3. كامـيرا الوجه FaceCam
    يوفر برنامج IFun Screen Recorder وظيفة FaceCam, مما يسمح لك بتسجيل وجهك في مقطع فيديو. استخدام FaceCam في العديد من المواقف مثل البرامج التعليمية عبر الإنترنت ( التعليم الإلكتروني) وتسجيل الألعاب وعروض PowerPoint التقديمية .
تحميل برنامج iFun Screen Recorder

2- مسجل الشاشة Bandicam


يمكنك تسجيل ليس فقط الشاشة أو النافذة بأكملها ولكن أيضاً من كاميرا الويب والميكروفون. يتيح لك البرنامج إنشاء مقاطع فيديو ذات طبقات لكاميرا الويب . 
Bandicam هو مسجل شاشة مجاني سهل الاستخدام لنظام Windows يمكّنك من التقاط أي منطقة من شاشتك إما على شكل لقطة شاشة أو ملف فيديو. يمكنك تسجيل المحاضرات والندوات والألعاب ومكالمات Skype مع خيار إضافة السرد من الميكروفون والفيديو من كاميرا الويب الخاصة بك ومشاركتها على YouTube أو Vimeo. لتسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك, اختر وضع "تسجيل الشاشة" لهذا التطبيق .

تحميل برنامج Bandicam Screen Recorder

3- مسجل الشاشة Action


إنه برنامج خفيف الوزن يساعدك على تسجيل طريقة اللعب باستخدام كاميرا ويب بدقة 4K. يعتبر البرنامج هو الأفضل لتسجيل البث المباشر .
يمكّنك البرنامج من حفظ الفيديو بتنسيق MP4. يسمح لك بتحميل طريقة اللعب الخاصة بك على Facebook أو YouTube.
يمكنك تحديد اختيارات لتسجيل جزء من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإنشاء برامج تعليمية رائعة .

تحميل برنامج Action

وجهة نظري

إذا كنت تريد تسجيل مقاطع فيديو مثل المحترفين واليوتيوبرية, فأنا أنصحك بـ iFun مسجل الشاشة من حيث الإمكانات التي يوفرها البرنامج. ويعتبر مثالي لمنصات الكمبيوتر الشخصي لتسجيل ألعاب فيديو مثل ببجي وغيرها. بعد تسجيل مقطع فيديو للعبة ألعبتها على الكمبيوتر, يمكنك تحرير مقطع الفيديو من نفس البرنامج ! أي انه يصور ويحرر في نفس الوقت. يحتوي البرنامج على العديد من التأثيرات لمساعدتك في رفع مستوى مقاطع الفيديو الخاصة بك وجعلها بارزة وملفته للنظر .
google-playkhamsatmostaqltradent