سلسلة Samsung Galaxy S30 : كُل ما تريد معرفته

هناك احتمال أن نرى عائلة الهواتف الذكية الجديدة في وقت أبكر بكثير مما كان متوقعاً. لدينا بعض الشائعات المتعلقة بالكاميرات وشواحن الطاقة. اقرأ على كل الموضوع ! صدق أو لا تصدق ، نحن في الربع الأخير من عام 2020. وهذا يعني أننا على بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق الإدخال التالي في خط الهواتف الذكية الرائد من Samsung ، والمعروف مؤقتاً باسم سلسلة Samsung Galaxy S30. نظراً لأن الوقت مبكر ، ليس هناك الكثير من الشائعات القوية التي يمكن العثور عليها حول هذه الهواتف. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه ليس لدينا على الأقل بعض الإشاعات الموثوقة. يمكننا أيضاً وضع افتراضات واثقة حول جوانب معينة بناءً على تاريخ الخط .



الأسم وتاريخ الإصدار

في عام 2020 ، قامت Samsung بتعديل مخطط التسمية الخاص بها لسلسلة Galaxy S بعدة طرق. قفزت من 10 إلى 20 لترقيمها وقدمت أيضاً لقب Ultra. تجعل هذه التغييرات الكبيرة من الصعب إستنتاج ما يمكن أن تسميه الشركة التكرار التالي للسلسلة.



أموالنا على الشركة التي تستخدم Samsung Galaxy S30 كعلامة تجارية في عام 2021. قد يجادل البعض بأن Samsung قد تستخدم بدلاً من ذلك Galaxy S21 ، لكننا نشك في ذلك. الأسباب الأربعة الرئيسية للتفكير لدينا هي:

  • قفزت Samsung بالفعل من S10 إلى S20. من المحتمل ألا تعود إلى عمليات الإطلاق ذات النقطة الفردية لهذا الإصدار.
  • S30 هو اسم أكثر قابلية للتسويق من S21.
  • قد تتسبب علامة S21 التجارية في حدوث ارتباك مع سلسلة Galaxy A و Galaxy F التي تستخدم أرقام "XX1" (A01 ، A51 ، F41 ، إلخ).
  • حددت Huawei سابقة عندما قفزت من P10 إلى P20 ثم واصلت إلى P30 و P40.

اعتباراً من الآن ، لا توجد معلومات محددة تثبت أنه سيكون اسماً أو آخراً.

فيما يتعلق بموعد الإطلاق ، افترضنا بطبيعة الحال أن سامسونج ستعلن عن سلسلة Galaxy S30 في منتصف فبراير 2021. هذا هو الإطار الزمني الذي أطلقت فيه الشركة كل تكرار لسلسلة Galaxy S منذ Galaxy S9. ومع ذلك ، ظهرت شائعات مفادها أن سامسونج قد تدفع هذا التاريخ إلى الأمام بهامش كبير. وفقاً لأحد المصادر ، يمكن إطلاق الهواتف في وقت مبكر من بداية شهر يناير. ابق على تواصل ، فمن المحتمل أن تكون لدينا فكرة أفضل عن تواريخ الإطلاق في الأسابيع القادمة .


النماذج والتصاميم



كما ذكرنا ، شهد هذا العام تقديم لقب Ultra مع Samsung Galaxy S20 Ultra. مع الإطلاق المتتالي لـ Samsung Galaxy Note 20 Ultra ، سنمضي قدماً ونفترض أن Samsung تنوي إطلاق Galaxy S30 Ultra أيضاً.


سيكون هناك أيضاً هاتف Samsung Galaxy S30 الفانيليا. يبقى السؤال ، إذن ، ما إذا كان سيكون هناك Galaxy S30 Plus أم لا. لم تصدر Samsung طراز Plus في خط Note 20 ، لذا فمن المحتمل أن تغلقه الشركة في عام 2021. ومع ذلك ، هناك شائعات تشير إلى أن سامسونج ستلتزم بثلاثة أنواع من هواتف 2021 Galaxy S .


إذا افترضنا أنه سيكون هناك ثلاثة طرز في سلسلة Galaxy S30 ، فيمكننا أيضاً افتراض أنها ستبدو متشابهة جداً مع بعضها البعض. على الرغم من ذلك ، نأمل أن تقضي Samsung وقتاً أطول قليلاً في تصميمات الهواتف مقارنة بطرازات 2020. كانت تصاميمهم ، باختصار ، مملة. لحسن الحظ ، كانت تصميمات Galaxy Note 20 أفضل بكثير ، لذا فإن هواتف Galaxy S30 ستنحرف بالتأكيد قليلاً عن صيغة Galaxy S20.


عادةً ما تتسرب التصاميم التي يمكن التحقق منها لأحدث هواتف Galaxy S في ديسمبر أو يناير (على الرغم من أن هذا قد يحدث في وقت سابق من هذا العام إذا كان تاريخ الإصدار بالفعل يتحرك). على هذا النحو ، ستحتاج إلى الانتظار قليلاً قبل أن تكون لدينا فكرة جيدة عن الشكل الذي ستبدو عليه الهواتف.


المواصفات والميزات



نظرًا لأننا ما زلنا في وقت مبكر من دورة الإصدار ، فإن الكثير من شائعات المواصفات التي وجدناها تبدو بعيدة المنال أو تتناقض مع شائعات من مصادر أكثر موثوقية. ضع ذلك في الاعتبار أثناء البحث على الإنترنت عن أخبار سلسلة Samsung Galaxy S30.


بعض المواصفات لا نحتاج إلى شائعات بشأنها. يمكننا أن نتأكد نسبياً من أن سلسلة Galaxy S30 ستحزم مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 875. تتمتع Samsung بتاريخ طويل في تقديم أحدث السيليكون الرائد من Qualcomm في سلسلة Galaxy S ، ولا توجد أي شائعات موثوقة تشير إلى أن ذلك لن يحدث مرة أخرى في عام 2021. لسوء الحظ ، ستستمر الشركة بالتأكيد في استخدام معالجات Exynos الخاصة بها للموديلات التي تم إطلاقها خارج أمريكا الشمالية.


يمكننا أيضاً المضي قدماً ونفترض أنه لن يتم تخفيض أي من مواصفات سلسلة Galaxy S20. هذا يعني أنه لا يجب أن يحتوي أي هاتف على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أقل من 12 جيجابايت ، أو أقل من 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية ، أو أقل من دقة عرض 1440 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.



البطارية والطاقة

لدينا شائعات عن عدد قليل من مواصفات البطارية والطاقة التي تبدو ذات مصداقية. تتعلق أكبر التسريبات التي نثق بها حتى الآن بقدرات بطارية النماذج الثلاثة المفترضة في خط Galaxy S30. تشير الشائعات إلى أن Samsung يمكنها تخطي تحديث سعة البطارية المعلن عنها لجهاز Galaxy S30 و Galaxy S30 Ultra ، حيث تلتزم بـ 4000mAh للأول و 5000mAh للأخير. يمكن أن يشهد Galaxy S30 Plus ارتفاعاً طفيفًا إلى 4800 مللي أمبير في الساعة من سعة 4500 مللي أمبير في الساعة المعلن عنها في Galaxy S20 Plus.


فيما يتعلق إلى حد ما بالبطارية ، لدينا أيضاً شائعات تفيد بأن الشحن السلكي فائق السرعة يمكن أن يكون في متناول اليد للسلسلة. من الممكن أن تقدم Samsung سرعات شحن 65 واط إلى خط Galaxy S. هذا منطقي لأن OnePlus أطلق للتو OnePlus 8T ، الذي يحتوي على هذه الميزة. ومع ذلك ، هناك أدلة تشير إلى أنه ليس كل متغيرات الخط ستحصل عليه. إذا كان هذا صحيحاً ، فمن المحتمل أن يحصل عليه Galaxy S30 Ultra حصرياً. على الرغم من ذلك ، من الممكن أيضاً أن يكون لدى جميع الهواتف الخيار ، ولكن فقط الشاحن الفائق هو الذي سيحتوي على شاحن داخل الصندوق قادر على توفير هذه السرعات.



أنظمة الكاميرا

لدينا أيضاً شائعات متناقضة بشأن نظام الكاميرا في Galaxy S30 Ultra. تشير إحدى الشائعات إلى أنها ستحصل على مستشعر أساسي بدقة 150 ميجابكسل إلى جانب كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا فائقة الإتساع بدقة 16 ميجابكسل ومستشعر ماكرو بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا ثلاثية الأبعاد. ومع ذلك ، لا نعتقد أن هذا صحيح. تشير شائعة مختلفة إلى أن S30 Ultra يمكن أن يلتصق بمستشعر 108 ميجابكسل في S20 / Note 20 Ultras وسيوفر بدلاً من ذلك عدستين تقريب ، أحدهما من المحتمل أن يكون جزءًا من إعداد تكبير المنظار. هذا منطقي أكثر بالنسبة لنا ، حيث يبدو أن الصناعة تبتعد عن مستشعرات ToF في الرئيسية.


أخيراً ، لدينا شائعة تتعلق بميزة من المحتمل ألا تكون في سلسلة Galaxy S30: كاميرات الصور الشخصية في الشاشة. يُزعم أن Samsung لم تكن قادرة على تلبية متطلبات الإنتاج اللازمة لتضمين هذه التقنية الجديدة في هواتف Galaxy S. بدلاً من ذلك ، يُشاع أن سامسونج يمكنها دفع هذه الميزة إلى الجيل الثالث من Galaxy Z Fold ، والمعروف على الأرجح بإسم Samsung Galaxy Z Fold 3



التسعير والتوافر



في كل عام منذ إطلاق Samsung Galaxy S9 ، رفعت الشركة الأسعار التمهيدية لهواتفها. يتوقع المرء أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2021 مع سلسلة Samsung Galaxy S30.

ومع ذلك ، لسنا متأكدين من أن الأمر سيكون كذلك. هناك ثلاثة عوامل رئيسية تجعلنا نعتقد ذلك :

  • تشير الشائعات عن مبيعات سلسلة Galaxy S20 إلى أن Samsung كانت غير راضية عن هذه الأرقام.
  • شهدت سامسونج نجاحاً عالمياً أكبر من خلال خطها المتوسط ​​من أجهزة Galaxy A ، والتي تم تسعيرها. لقد أثبت Galaxy S20 FE أيضاً أنه يتمتع بشعبية كبيرة بين المعجبين ، مما يشير إلى أن الهاتف الأقل سعراً سيكون القرار الأفضل.
  • تشير جميع البيانات العلمية الموثوقة إلى أن جائحة COVID-19 سيستمر حتى عام 2021.

عندما تجمع هذه الأجزاء الثلاثة من المعلومات ، فإنهم يقترحون بشدة أن سامسونج بحاجة إلى خفض أو الحفاظ على نفس الأسعار لسلسلة Samsung Galaxy S30 ، وليس رفعها.

إحدى الطرق الممكنة للتغلب على ذلك هي أن تجعل Samsung Galaxy S30 بنفس السعر أو أرخص من سعر 999 دولاراً لهاتف Galaxy S20. هذا يمكن أن يجعل سلسلة Galaxy S30 أكثر سهولة. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يكون سعر هاتفي Galaxy S30 Plus و Galaxy S30 Ultra أعلى لمن يستطيعون تحمل أفضل المواصفات والميزات. هذا نهج مشابه لما فعلته Samsung بهواتف Galaxy Note 20.


بغض النظر ، من المحتمل جداً أن تكون سلسلة Samsung Galaxy S30 متاحة للشراء في مارس 2021 في جميع أنحاء العالم. 

google-playkhamsatmostaqltradent