ما هو Google Bard وكيف يعمل ؟ - كل شيء حول Google Bard

Bard هو رد Google على جنون الذكاء الاصطناعي التوليدي ، وهو مليء بالقدرة على إجراء محادثة وإنشاء التعليمات البرمجية وحل المشكلات المنطقية. تتمثل أكبر ميزة لـ Bard على المنافسين مثل ChatGPT في قدرتها على الوصول إلى الإنترنت ، على الرغم من تعثرها وراء بقية المنافسة بعدد من الطرق المجنونة جداً.
ما هو Google Bard و كيف يعمل ؟
ما هو Google Bard و كيف يعمل ؟

كيف يعمل Google Bard ؟

يقع Google Bard في مكان غريب بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا التي تقف وراءه ، حيث لم يكن Google واضحاً بشكل خاص بشأن نموذج اللغة الذي يقوم عليه. أعلنت Google في مؤتمر I/O لهذا العام أن Google Bard سيستخدم نموذج لغة PaLM 2 لإنشاء نص ، ولكن سؤال Bard عن ما يستخدمه سوف ينتج عنه إجابة تفيد بأنه يستخدم LaMDA للحوار و PaLM لإنشاء نص. لم يذكر PaLM 2 على الإطلاق.

بعد قولي هذا ، فإن الذكاء الاصطناعي ليس بالضبط الأكثر جدارة بالثقة عندما يتعلق الأمر بالادعاءات الواقعية. لذلك ، سوف نفترض أنه نظراً لأن Google قالت أن Bard تستخدم PaLM 2 ، فإنها تستخدم PaLM 2. يرمز Palm إلى نموذج لغة Pathways ، وهذا هو التكرار الثاني له.

يتمتع Google Bard بميزة على المنافسين مثل ChatGPT من حيث أنه يمكنه الوصول إلى الإنترنت ، مما يعني أنه يمكنك إدخال بعنوان URL واطلب منه تلخيص الصفحة لك أو حتى أن تطلب منه البحث عن شيء ما لك.

الأمر المثير للاهتمام بشكل خاص في PaLM 2 هو أن أكبر طراز PaLM 2 ، PaLM 2-L ، أصغر بكثير من نموذج PaLM الأكبر ولكنه يعمل بشكل أفضل ، مع المقايضة الوحيدة هي أن النموذج الأصغر يحتاج إلى مزيد من التدريب. تم العثور على نماذج PaLM 2 لتتفوق بشكل كبير على سابقاتها في توليد اللغة الطبيعية والترجمة والاستدلال.

من صنع Google Bard؟

تم تطوير Google Bard بواسطة Google وتم إصداره في 21 مارس 2023. إنه غير متاح للجميع حتى الآن ، وعلى الرغم من أنه تم توسيعه ليشمل أكثر من 180 دولة اعتباراً من Google I / O ، إلا أنه غير متوفر في أي دولة أوروبية بخلاف المملكة المتحدة.

Bard هو جهد تعاوني بين Google AI و DeepMind ، ويشرف على المشروع Jack Krawczyk. يشارك فريق الذكاء الاصطناعي المسؤول بشكل كبير في هذه العملية ، وتتمثل مهمتهم في ضمان تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل مدروس وآمن.

ماذا يمكنك أن تفعل مع Google Bard؟

يستطيع Google Bard فعل كل ما في وسع ChatGPT ... نظرياً. إنها تكافح أحياناً مع الدقة ، لكن فكرة أنه يمكنك إدخالها بالمعلومات من صفحة ويب مباشرة واكتساب نظرة ثاقبة لمحتوياتها هو شيء لا يمكن لـ ChatGPT فعله الآن. هذا يعطي Google ميزة. بغض النظر عن ذلك ، ستتمكن من البرمجة والبحث والتلخيص والكتابة بمساعدة Google Bard ، حتى لو لم تكن بالضرورة الأكثر دقة.

على سبيل المثال ، تقول Google أنه "إذا طلبت من LLM حل مشكلة كلمات رياضية ، فسوف يتنبأ بالإجابة بناءً على الآخرين الذين تعلموا منهم ، وليس بناءً على المنطق المتقدم أو الحسابات. ولهذه الغاية ، رأينا Bard يقدم ردوداً تحتوي على معلومات غير دقيقة أو تخترعها ".

كيفية استخدام Google Bard ؟

يمكنك استخدام Google Bard بالانتقال إلى صفحة Google المقصودة الخاصة به. ستحتاج إلى حساب Google ، لكن هذا هو العائق الوحيد للدخول إلى حد ما. إذا كنت تعيش في بلد غير مدعوم ، فستتمكن أيضاً من استخدام VPN للوصول إلى الخدمة ، وهي الطريقة التي يمكنك استخدامه بها على الرغم من العيش في دولة غير مدعومة.

مستقبل Google Bard

كانت Google مصرة على أن Google Bard يمكنها التنافس مع خدمات الذكاء الاصطناعي من Microsoft و OpenAI ، لكن هذا لم يتضح بعد. لقد قدمت الشركة نفسها على أنها مهتمة بشكل كبير بجانب المسؤولية في الذكاء الاصطناعي ، ولكن من الصعب القول إن الشركة لا ترى هذا مجرد ذريعة للتخلف عن بقية المنافسة. ومع ذلك ، هناك بعض التقنيات المثيرة للاهتمام وراء Bard ، وبالنظر إلى أنها تستخدم نموذج لغة مختلفاً عن Bing Chat و ChatGPT ، فإن المنافسة ليست شيئاُ سيئاً على الإطلاق.
google-playkhamsatmostaqltradent