مواصفات وسعر هاتف Google Pixel Fold

مواصفات وسعر هاتف Google Pixel Fold

بعد سنوات من الشائعات ، كشفت Google أخيراً النقاب عن Pixel Fold في مؤتمر Google I/O 2023 ، وهو أول هاتف قابل للطي يتنافس وجهاً لوجه مع Samsung Galaxy Z Fold 4. فإن Pixel Fold هو نمط الكتاب. هاتف قابل للطي يحتوي على شاشة عادية تشبه شاشة الهاتف الذكي في الأمام وشاشة تشبه الكمبيوتر اللوحي من الداخل. لا يزال يتعين علينا الانتظار بضعة أسابيع أخرى حتى نتمكن من الحصول عليه ، ولكن إليك كل ما أعلنته Google حتى الآن فيما يخص هاتف Google Pixel Fold .
مواصفات وسعر هاتف Google Pixel Fold
التوفر والسعر لهاتف Google Pixel Fold
بينما أعلنت Google بالفعل عن Pixel Fold في مؤتمر Google I/O 2023 ، لن يتم شحن Google Pixel Fold إلا في 27 يونيو. وهذا يتماشى تماماً مع بعض إصدارات الهواتف السابقة في I/O ، مثل Pixel 6a ، والذي تم طرحه في المتاجر فقط بعد مرور أكثر من شهر على الحدث.

إذا كنت مقتنعاً بأن Pixel Fold يناسبك ، فيمكنك طلبه مسبقاً الآن من متجر Google مقابل 1800 دولار. إنه سعر باهظ ، لكنك ستحصل على Pixel Watch مجاناً كجزء من الشراء المسبق. الهاتف متوفر بلون سبج غامق ولون بورسلين فاتح. بخلاف الولايات المتحدة ، يتم إطلاق Pixel Fold فقط في المملكة المتحدة وألمانيا واليابان.

المواصفات العامة لـ Google Pixel Fold


المـعالجGoogle Tensor G2
الشـاشةالشاشة الأساسية : 7.6" 2208x1840 120Hz
الشاشة الثانوية : 5.8" 2092x1080 120Hz
ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)12 جيجا بايت
ذاكرة التخزين256 و 512 جيجابايت
البطـارية4821 مللي أمبير
المنفذUSB نوع C
نظام التشغيلأندرويد 13
الكاميرا الخلفيةالرئيسية بدقة 48 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7
البصرية بدقة 10.8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 تقريب 5X
الفائقة بدقة 10.8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/3.05 بدرجة 
121.1
الكاميرا الأماميةكاميرا سيلفي داخلية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.0
كاميرا سيلفي خارجية بدقة 9.5 ميجابكسل و
فتحة عدسة f / 2.0
الإتصــال 5G , Bluetooth 5.2, WI-Fi 6E, NFC
الإبعادمطوي 139.7 × 79.5 × 0.5 مم
غير مطوي 139.7 × 158.7 × 5.8 مم
الوزن283 غرام
الشحن20 واط لاسلكي ، 30 واط سلكي
مقاومة الماء والغبارمعيارية IPX8
الألوانأسود وأبيض

التصميم والشاشة في هاتف Google Pixel Fold
يبدو أن Google Pixel Fold تتوقع ظهور هاتف قابل للطي بنمط الكتاب. تتميز بشاشة متواضعة من الخارج مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 17.5: 9 تقريباً. هذا يعني أنه أقصر قليلاً وملاماً من العديد من شاشات الهواتف الذكية العادية التي تأتي عادةً بنسبة 20: 9 ، ولكن يمكن القول إنها عامل شكل أكثر قابلية للاستخدام من شاشة 23: 9 الضيقة جداً في Fold 4 ، مما يجعل الأزرار ضيقة وتضغط على الكثير من التطبيقات التي لم تكن مصممة لشاشة بهذا الطول.
مواصفات وسعر هاتف Google Pixel Fold
على الجانب الخلفي ، يرحب بك شريط كاميرا Pixel المألوف ، والذي قدمته Google لأول مرة مع سلسلة Pixel 6 ثم تم تحسينها باستخدام Pixel 7. على عكس هواتف Pixel العادية ، لا يمتد شريط Pixel Fold بالكامل إلى الحافة من الخلف ، والذي من المحتمل أن يكون قراراً هندسياً إنشائياً ، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مع المفصلة. لا يزال يحتفظ بتصميم Pixel المألوف الذي أنشأته Google. الجزء الخلفي أقل من الواقع ، مع وجود شعار G المألوف في المنتصف.

عندما تفتح Pixel Fold ، يتم الكشف عن شاشة تشبه الجهاز اللوحي مقاس 7.6 بوصة. في اتجاهه الافتراضي ، فإنه يوفر تخطيطاً أفقياً ، على عكس معظم الطيات الأخرى الموجودة التي تقدم شاشة داخلية أطول من الأعرض. تُعد الحواف الكبيرة في الجزء العلوي والسفلي من الشاشة فرقاً ملحوظاً آخر مقارنةً بالهواتف القابلة للطي الأخرى. قد تجعل الطية تبدو قديمة بعض الشيء ، لكن يمكنهم أيضاً مساعدتك في التمسك بها بيد واحدة دون لمس الشاشة عن طريق الخطأ ، مع إعطاء المفصلة مساحة إضافية. يحتوي الإطار العلوي أيضاً على الكاميرا الأمامية الداخلية ، والتي لا تعترض طريق الواجهة على الإطلاق. قامت Samsung بحل هذه المشكلة بكاميرا (جودة رديئة) تحت الشاشة.

العروض نفسها تنافسية. تقدم كلتا الشاشتين دقة FHD + مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، على الرغم من أن الشاشة الخارجية تصبح أكثر سطوعاً مع ما يصل إلى 1200 شمعة في HDR وذروة سطوع تبلغ 1550 شمعة. الشاشة الداخلية تصل فقط إلى 1000 شمعة و 1450 شمعة على التوالي. هذا يجعل الشاشة الخارجية قابلة للاستخدام عندما تكون بالخارج في الشمس.

المفصلة مصنوعة من هيكل فولاذي متعدد السبائك ومن المفترض أن تقدم احتكاكاً بالسوائل عبر نطاق الحركة الكامل بزاوية 180 درجة. هذا من شأنه أن يجعل من الممكن استخدام Pixel Fold في أوضاع "وضع الطاولة" المختلفة (أو الوضع المرن ، كما تسميه Samsung) ، مما يعني أنه يمكنك استخدامه نصف مطوي ، والذي يمكن أن يكون مناسباً لمشاهدة مقاطع الفيديو أو كتابة نصوص أطول.

بغض النظر عما إذا كنت تستخدم الهاتف مطوياً أم لا ، فإن أزرار الطاقة ومستوى الصوت تكون دائماً على الجانب الأيمن في الاتجاه الافتراضي. يتضاعف زر الطاقة أيضاً باعتباره ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ، وهو الأول من نوعه في سلسلة Pixel.تدعي Google أيضاً أن Pixel Fold هو الأنحف والأكثر قابلية للطي في السوق ، على الرغم من أن الشركة سريعة في تحذير هذا الإحصاء. إنها في الواقع الأنحف والأكثر متانة في الأسواق الأربعة حيث يتم بيعها ، مع كون Samsung هي منافستها الوحيدة في الولايات المتحدة.

إذا شعرت أن Pixel Fold مُحسَّن بشكل خاص لمنتج Google من الجيل الأول ، فذلك لأنه من الناحية الفنية هو التكرار الثاني - فأنت لم تشاهد الأول. أكدت الشركة ذلك في منشور مدونة يستكشف تصميم Pixel Fold ، معترفة بالتراجع عن إصدار نموذج سابق لا يرقى إلى مستوى التوقعات الداخلية.

المعالج والكاميرا في Google Pixel Fold
يأتي مع معالج Google Tensor G2 التي يمكنك العثور عليها عبر مجموعة Pixel 7 الكاملة ، إلى جانب 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 512 جيجا بايت من التخزين ، مع 256 جيجا بايت تمثل متغير مستوى الدخول. يتم تشغيل الهاتف بواسطة بطارية بقوة 4821 مللي أمبير في الساعة يمكن شحنها سلكياً ولاسلكياً ، على الرغم من أن Google لم تشارك سرعات الشحن الدقيقة في وقت الإعلان. بخلاف ذلك ، يمكنك العثور على راديو Wi-Fi 6E وهوائي sub6 و mmWave 5G بالداخل. يتوفر أيضاً دعم Bluetooth 5.2 والنطاق العريض للغاية. الهاتف معتمد لمقاومة الماء IPX8.

كما أن هاتف الكاميرا لا يتراخى ويوجد في الأعلى مع الهواتف الرئيسية. يتم الإعداد بواسطة الكاميرا الرئيسية رباعية PD بدقة 48 ميجابكسل ، كاملة مع OIS وفتحة عدسة f / 1.7. ينضم إليها 10.8 ميجابكسل فائق السعة مع مجال رؤية 121 درجة و 10.8 ميجابكسل مزدوج PD تليفوتوغرافي قادر على تقريب بصري 5x. بفضل سحرها الحسابي ، يمكن أن يصل Pixel Fold إلى 20x عند التكبير / التصغير رقمياً. يمكن للكاميرا الخلفية تسجيل مقاطع الفيديو بمعدل 30 أو 60 إطاراً في الثانية بدقة تصل إلى 4K وتقدم اختيارياً فيديو HDR 10 بت. تتوفر أيضاً مزايا Pixel المعتادة مثل التصوير الفلكي ، والتحريك السينمائي ، والحركة البطيئة بسرعة تصل إلى 240 إطاراً في الثانية ، وتثبيت الصورة البصرية والإلكترونية ، و الرؤية الليلة ، و لوحة التصوير الفوتوغرافي. يسهل عامل الشكل القابل للطي أيضاً التقاط صورة سيلفي باستخدام الكاميرات الرئيسية باستخدام الشاشة الأمامية.
مواصفات وسعر هاتف Google Pixel Fold
تعد كاميرات الصور الشخصية أبسط ، لكن كلاهما يدعم فتح القفل بالوجه لمساعدتك على تجاوز شاشة القفل بشكل أسرع. تستخدم الكاميرا الخارجية بدقة 9.5 ميجابكسل PD مزدوجاً ، ولها تركيز ثابت وفتحة عدسة f / 2.2. الكاميرا الداخلية 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f / 2.0.

البرمجيات
 يتم إطلاق Fold مع Android 13 ، مع تحديث Android 14 الذي يلوح في الأفق بالفعل. علاوة على ذلك ، فإنه يقدم جميع حيل البرامج المعتادة التي تتوقعها من هاتف Pixel.

نظراً لكونه قابلاً للطي ، يوفر Pixel Fold أيضاً بعض المميزات الإضافية. يمكن أن تستفيد التطبيقات من وضع سطح الطاولة نصف المفتوح ، مما يسمح لك ، على سبيل المثال ، بمشاهدة مقطع فيديو في النصف العلوي ولديك عناصر تحكم في التشغيل في النصف السفلي. عدد قليل فقط من التطبيقات يدعم هذا في الوقت الحالي ، لكننا قد نرى المزيد قريباً.
يوفر Pixel Fold أيضاً شريط مهام في موضعه غير المطوي ، مما يجعل من السهل تعدد المهام وفتح أكثر من تطبيق في وقت واحد. يمكنك استخدامه لتثبيت التطبيقات على الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة. عندما لا يكون قيد الاستخدام ، يختفي شريط المهام لمنحك المزيد من العقارات المعروضة على الشاشة ، ليتم الكشف عنها فقط عندما تقوم بالتمرير لأعلى قليلاً من الأسفل.
google-playkhamsatmostaqltradent