طريقة إعداد الاوامر الصوتية في Windows 11

تفعيل الاوامر الصوتية في ويندوز 11

مرحبا بالجميع ، تعد الوصول الصوتي أو الاوامر الصوتية من الأمور المهمة جداً . وفي هذه المقالة سأبين لكم طريقة تفعيل الأمر الصوتي في Windows 11 . أصبح الوصول إلى التكنولوجيا أكثر سهولة مع مرور الوقت ، وقد جعلت Microsoft إمكانية الوصول نقطة كبيرة للعديد من منتجاتها. تساعد منتجات مثل Xbox Adaptive Controller أو Surface Adaptive Kit جميع أنواع المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم. وعلى واجهة البرامج ، أضافت Microsoft مؤخراً ميزة كبيرة إلى Windows 11 وهي الوصول الصوتي ، والذي ظهر لأول مرة مع الإصدار 22H2 من Windows 11.
طريقة اعداد الاوامر الصوتية في Windows 11

تلتزم Microsoft بجعل منتجاتها وخدماتها في متناول الجميع ، بغض النظر عن القدرة. تقدم الشركة مجموعة واسعة من المميزات لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على استخدام منتجاتهم ، بما في ذلك برامج قراءة الشاشة والتكبير / التصغير ...ألخ. في هذا الصدد ، أضافت Microsoft مؤخراً ميزة كبيرة إلى Windows 11 الوصول الصوتي. يعد الوصول إلى الصوت ميزة جديدة تتيح للأشخاص التحكم في أجهزتهم التي تعمل بنظام Windows بالكامل بأصواتهم.

طريقة تفعيل الوصول الصوتي في Windows 11

يتيح خيار الوصول الصوتي Voice Access للأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية في استخدام Windows 11 بدون ماوس أو لوحة مفاتيح. لاستخدام Voice Access ، يقوم المستخدمون ببساطة بنطق الأوامر إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين قول "Open Google Chrome" لـ فتح متصفح غوغل كروم" ، أو قول "Show keyboard" لـ إظهار الكيبورد. يمكن أيضاً استخدام Voice Access لكتابة النص والتنقل بين القوائم وأداء مهام أخرى. يتوفر في Windows 11 الإصدار 22H2 والإصدارات الأحدث.

يعد الوصول إلى الصوت بسيطاً إلى حد ما فهو يتيح لك التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام صوتك. توجد قائمة طويلة من الأوامر المدعومة ، حتى تتمكن من فتح التطبيقات وكتابة نص وغير ذلك. إذا كنت تريد معرفة كيفية تفعيل الاوامر الصوتية في Windows 11 لنفسك ، فإليك كيفية إعداده :
  • أفتح الإعدادات Settings على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بالتبديل إلى علامة التبويب إمكانية الوصول Accessibility في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الكلام Speech .
  • الوصول الصوتي Voice access هو الخيار الأول. انقر فوق زر التبديل للتبديل إلى تشغيل.
تنوية : إذا كنت ترغب في بدء الوصول الصوتي تلقائياً عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فتحقق من المربع بدء الوصول الصوتي بعد تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسفله.
  • سيظهر شريط في الجزء العلوي من شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق Download لتثبيت خدمة الوصول الصوتي. تستغرق العملية بضع دقائق.
  • بمجرد تثبيت الخدمة ، يمكنك إما النقر فوق رمز الميكروفون في الزاوية اليسرى العلوية لتنشيط الوصول الصوتي. بدلاً من ذلك ، قل Voice access wake up حتى يبدأ الكمبيوتر في الاستماع.
  • قل What can I say أو Show command list لرؤية قائمة بالأوامر المتاحة التي يمكنك استخدامها.
  • يمكنك الآن التحدث بأي من الأوامر المتاحة للتنقل.
  • للتوقف عن استخدام الوصول الصوتي ، قُل Voice Access sleep. ستتوقف الميزة مؤقتاً حتى تقول Voice access wake up مرة أخرى.
  • لإيقاف تشغيله تماماً ، قم بالرجوع إلى ثلاث الخطوات في البداية وقم بإيقافه من خلال النقر عليه وسيتوقف عن التشغيل.
العملية بسيطة إلى حد ما ، وتمنحك طريقة جديدة تماماً لاستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يتطلب استخدام يديك كثيراً ، مما قد يكون مفيداً للأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية أو مشاكل مثل الألم المزمن. حالياً ، تعمل الميزة باللغة الإنجليزية فقط ، على الرغم من أن Microsoft تعمل على التوسع إلى اللهجات الإنجليزية واللغات الأخرى.

تغييرات الوصول الصوتي في التحديثات القادمة

في حين أن الوصول الصوتي مفيد بالفعل مع الإصدار الأصلي من Windows 11 ، الإصدار 22H2 ، هناك بالفعل بعض التغييرات الكبيرة القادمة في التحديثات المستقبلية ، بدءاً من تحديث Moment 3 المتوقع طرحه في يونيو.

بغض النظر عن ذلك ، فإنه يجلب أيضاً بعض التغييرات في عملية الإعداد. مع هذا التحديث ، بعد تحميل خدمة الوصول الصوتي ، سيتم فتح دليل الوصول الصوتي تلقائياً. سيُطلب منك أولاً اختيار ميكروفون لاستخدامه للوصول الصوتي ، وبعد ذلك يمكنك أيضاً النقر فوق دليل البدء لتجربة بعض الأوامر المتاحة والتعرف على الميزة.

هذا كل ما يمكن معرفته حول ميزة الوصول الصوتي في الإصدار 22H2 من Windows 11 والإصدارات الأحدث. كما هو الحال ، ليس هناك ما يشير إلى أنه سيكون متاحاً بلغات أخرى ، ولكن نأمل أن يحدث ذلك في مرحلة ما. ومع ذلك ، بالنسبة لمتحدثي اللغة الإنجليزية ، فهي أداة مفيدة للغاية بالفعل. إذا كنت تبحث عن المزيد من النصائح والحيل الخاصة بـ Windows 11 ، فربما تحقق من كيفية تخصيص Windows 11 وجعله خاصاً بك.

في الختام تقبلوا تحياتي علي للتقنية ..
google-playkhamsatmostaqltradent